منتديات الجلفة التعليمية التثقيفية

منتدى تعليمي تثقيفي


    راااااااااائعة المتنبي أرق على أرق :

    شاطر

    أميرة الورود
    المشرف العام
    المشرف العام

    المساهمات : 34
    تاريخ التسجيل : 02/07/2011

    راااااااااائعة المتنبي أرق على أرق :

    مُساهمة  أميرة الورود في الأحد يوليو 10, 2011 9:05 pm





    أرَقٌ عَلى أرَقٍ وَمِثْلي يَأرَقُ **** وَجَوًى يَزيدُ وَعَبْرَةٌ تَتَرَقْرَقُ

    جُهْدُ الصّبابَةِ أنْ تكونَ كما أُرَى **** عَينٌ مُسَهَّدَةٌ وقَلْبٌ يَخْفِقُ

    مَا لاحَ بَرْقٌ أوْ تَرَنّمَ طائِرٌ **** إلاّ انْثَنَيْتُ وَلي فُؤادٌ شَيّقُ

    جَرّبْتُ مِنْ نَارِ الهَوَى ما تَنطَفي ****نَارُ الغَضَا وَتَكِلُّ عَمّا يُحْرِقُ

    وَعَذَلْتُ أهْلَ العِشْقِ حتى ذُقْتُهُ ****فعجبتُ كيفَ يَموتُ مَن لا يَعشَقُ

    وَعَذَرْتُهُمْ وعَرَفْتُ ذَنْبي أنّني ****عَيّرْتُهُمْ فَلَقيتُ منهُمْ ما لَقُوا

    أبَني أبِينَا نَحْنُ أهْلُ مَنَازِلٍ ****أبَداً غُرابُ البَينِ فيها يَنْعَقُ

    نَبْكي على الدّنْيا وَمَا مِنْ مَعْشَرٍ**** جَمَعَتْهُمُ الدّنْيا فَلَمْ يَتَفَرّقُوا

    أينَ الأكاسِرَةُ الجَبابِرَةُ الأُلى **** كَنَزُوا الكُنُوزَ فَما بَقينَ وَلا بَقوا

    من كلّ مَن ضاقَ الفَضاءُ بجيْشِهِ ****حتى ثَوَى فَحَواهُ لَحدٌ ضَيّقُ

    خُرْسٌ إذا نُودوا كأنْ لم يَعْلَمُوا **** أنّ الكَلامَ لَهُمْ حَلالٌ مُطلَقُ

    فَالمَوْتُ آتٍ وَالنُّفُوسُ نَفائِسٌ ****وَالمُسْتَعِزُّ بِمَا لَدَيْهِ الأحْمَقُ

    وَالمَرْءُ يأمُلُ وَالحَيَاةُ شَهِيّةٌ **** وَالشّيْبُ أوْقَرُ وَالشّبيبَةُ أنْزَقُ

    وَلَقَدْ بَكَيْتُ على الشَّبابِ وَلمّتي **** مُسْوَدّةٌ وَلِمَاءِ وَجْهي رَوْنَقُ

    حَذَراً عَلَيْهِ قَبلَ يَوْمِ فِراقِهِ **** حتى لَكِدْتُ بمَاءِ جَفني أشرَقُ




    Admin
    Admin

    المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 27/06/2011

    فعلا يا متنبي

    مُساهمة  Admin في الإثنين يوليو 11, 2011 12:18 pm

    لقد لقيت ما سخرت منه يا متنبي وكما يقول المثل عندنا اضحك تلحق cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 5:34 am